تركيا تصدّر الأحذية إلى 186 بلدًا والسلع الجلدية إلى 202 بلدًا

  • تركيا تصدّر الأحذية إلى 186 بلدًا والسلع الجلدية إلى 202 بلدًا

    تركيا تصدّر الأحذية إلى 186 بلدًا والسلع الجلدية إلى 202 بلدًا

    بلغت صادرات تركيا من الجلود في الأشهر الإحدى عشر الأولى من العام 1.6 مليار دولار إلى 202 دولة، في حين وصلت صادراتها من الأحذية إلى 186 دولة.

    وفي تصريحٍ لوكالة الأناضول قال رئيس جمعية مصدّري الجلود والمنتجات الجلدية، مصطفى شينوجاك: “إذا تمكنا من تنشيط قطاع الأحذية أكثر بقليل، سنبلغ هدف التصدير البالغ ملياري دولار في عام 2020”.

    كما أشار شينوجاك إلى زيادةٍ طفيفةٍ في أرقام التصدير مقارنة بالعام الماضي رغم إجراءات الحماية في التجارة العالمية وتراجع حجم التجارة، مؤكدًا على الزيادة في صادرات الجلود والأحذية والانخفاض في المنتجات شبه الجاهزة والملابس الجلدية والمصنوعة من الفرو، وقال إن هذا الانخفاض يرجع إلى انخفاض المبيعات إلى روسيا.

    وأضاف أنه لا يوجد نقصٌ في الصادرات إلى بلدان أخرى، وأن مبيعات الملابس الجلدية ارتفعت في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والشرق الأقصى.

    وقال شينوجاك إن القطاع صدّر الأحذية إلى 186 دولة ومنتجات الجلود والجلود إلى 202 دولة، مشيرًا إلى أنهم عادوا لتوّهم من زيارة إلى كوريا الجنوبية مع وفدٍ من 20 شخصًا بهدف مضاعفة الصادرات إلى سوق كوريا الجنوبية ثلاث مرات.

    وتابع قائلًا: “تستورد كوريا كمية كبيرة من منتجات الجلود، ونحن نحظى بحصة لا تتجاوز 1 في المئة من ذلك، وهي نسبة غير كافية. لدينا اتفاقية تجارة حرة، بالإضافة إلى عدم وجود قيودٍ على التأشيرات. وسوف نفتح مركزًا للتجارة في كوريا”.

    كما أوضح أن حصة قطاع الأحذية من الصادرات بلغت 875 مليون دولار، تليها المنتجات شبه الجاهزة بـ240 مليون دولار، ثم الملابس الجلدية والمصنوعة من الفرو بقيمة 223 مليون دولار، والمنتجات الجلدية بقيمة 212 مليون دولار.

    أكثر صادرات القطاع هذا العام كانت إلى روسيا بقيمة 170 مليون دولار، تليها ألمانيا بـ115 مليون دولار، وإيطاليا بـ113 مليون دولار، و78 مليون دولار للعراق، و66 مليون دولار لإسبانيا، كما بلغت الصادرات إلى كوريا الجنوبية 60 مليون دولار.

     

    Comments (2)

    • AffiliateLabz

      Great content! Super high-quality! Keep it up! 🙂

      Reply
    • JamesCaday

      thank a lot for your web site it helps a whole lot.

      Reply

    اكتب تعليقُا

    الحقول المطلوبة معلمة*